About Us

المقرأة الإلكترونية للأطفال المعوقين

 

* التعريف :

هي إحدى الأنشطة والأعمال التابعة لجمعية الأطفال المعوقين ، وتهتم بتعليم وإقراء القرآن الكريم ، وتعمل على تأهيل الأطفال بتحسين تلاوتهم والمشاركة في جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين السنوية.

 

فكرة المقرأة الإلكترونية:

 لما رأينا من حرص وإقبال على جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم للأطفال المعوقين وسؤال عن إمكانية التسجيل والمشاركة لأعداد كبيرة لمن لم تنطبق عليهم الشروط أو لانتهاء فترة التسجيل جاءت هذه الفكرة.

(المقرأة الإلكترونية للأطفال المعوقين) تعتمد على شبكة الإنترنت لإقراء القرآن الكريم وتعليمه، وذلك عبر برنامج مخصص، خدمةً في تصحيح تلاوة القرآن الكريم، ومواكبةً مع لغة العصر، ومراعيةً لحاجة الناس وظروفهم المعيشية، حيث إن التواصل المباشر أصبح في زمننا الحاضر من الأمور الصعبة، وخاصة: ممن هم من ذوي الإعاقة، بحيث لايستطيع ولي أمر الطفل المعاق نقله إلى ميادين وحلقات القرآن الكريم، إلى غير ذلك من موانع التواصل.. فأصبحت هذه المقرأة الإلكترونية حلاً لهذه المشكلة والمساهمة في اخراج جيل يحفظ كتاب الله حروفا وحدودا .

 

الهدف من إنشاء المقرأة الإلكترونية :

1-الاستفادة من التقنية الحديثة في تعليم القرآن الكريم.

2-إيجاد مناخ مناسب لزيادة الاهتمام بكتاب الله وعلومه.

3-تيسير تعليم القرآن الكريم وتصحيح تلاوته للأطفال المعوقين ممن هم داخل الأقسام التعليمية في الجمعية مع توفير الجهد والوقت.

4-إتاحة فرصة تعلم القرآن لمن لم تُتَح لهم من خارج طلاب وطالبات الجمعية .

5- تأهليهم للمشاركة في جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم للأطفال المعوقين السنوية.